الرئيسية - إقليمي - وزير خارجية قطر: “السعودية” تسعى لفرض حكمها الاستبدادي في المنطقة

وزير خارجية قطر: “السعودية” تسعى لفرض حكمها الاستبدادي في المنطقة

مرآة الجزيرة

شنّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، هجوماً كلامياً على “السعودية” اتهمها فيه بإثارة الإضطرابات وزعزعة الإستقرار في الشرق الأوسط.

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية التي نقلت قول الوزير القطري، اعتادت “السعودية” على الإبتزاز لفرض حكمها الإستبدادي في المنطقة، من خلال اعتماد سياسة خلق الإضطرابات.

الوزير القطري اعتبر أن الأزمة الخليجية بدأت تؤجّج نزاعات أخرى في المنطقة، وهو ما يجعل حل تلك النزاعات أكثر صعوبة، مشيراً إلى ليبيا والصومال.

وأردف قائلاً، أن “السعودية” والإمارات يصنفان أي بلد لا يحكمه مستبدون على أنه بلد إرهابي، مؤكداً أن “السعودية” تسعى إلى تنصيب أنظمة موالية لها.

في سياق الحديث حول الأزمة القطرية، رأى وزير الخارجية القطري أن “السعودية” والامارات قادتا ضد بلاده الكثير من محاولات التشويه والإضرار ، مشيراً إلى أن ابتزاز بعض الدول التي تحتاج الدعم السعودي والإماراتي لاتباع سياسة مناهضة لقطر، وهو ما هيأ لكثير من الاضطرابات في القرن الأفريقي ومنطقة جنوب الصحراء.

وفي تعليقه على الإنتهاكات التي تدعمها ويموّلها البلدين(السعودية والامارات)، وصف وزير الخارجية القطري المجزرة التي وقعت الأسبوع الماضي في فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم، بأنها “وحشية”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك