الرئيسية - الأخبار - “السعودية” تعقد صفقة بمئات ملايين الدولارات مع شركة أمريكية سيئة السمعة

“السعودية” تعقد صفقة بمئات ملايين الدولارات مع شركة أمريكية سيئة السمعة

مرآة الجزيرة

كشفت صحيفة “The Real Deal” الأميركية أن شركة “كاتيرا” الأميركية وقعت عقداً مع “السعودية” بقيمة 650 مليون دولار لبناء 8 آلاف منزل، مبينةً أن الشركة سيئة السمعة ومعروفة بالفساد والمماطلة والكذب على الزبائن المحليين والدوليين.

الصحيفة أوضحت أن الشركة التي يقع مقرها في وادي السيليكون وعدت بتنفيذ سلسلة من مشاريع البناء في جميع أنحاء الولايات المتحدة و”السعودية” والهند لكن لم يتم تسليم مشروع واحد في الوقت المحدد كما أنه معروف عنها المراوغة في التعاطي مع العملاء.

وأشارت إلى أن الإتفاقية التي عقدتها الشركة مؤخراً مع “السعودية” جاءت في أعقاب الإضطرابات الإقتصادية التي تشهدها ومع بدء تسريحها للعمال والرؤساء التنفيذيين. كما بيّنت أن الصفقة التي وقعتها منذ أسابيع مع الرياض هي جزء من اتفاقية أكبر تبلغ قيمتها 40 مليار دولار، كانت قد وقعت عليها “كاتيرا” مع الرياض في أكتوبر 2018 لتسليم مئات الآلاف من الوحدات السكنية في البلاد.

وقالت الصحيفة أن الشركة سيئة الصيت في الولايات المتحدة إذ لديها سجل حافل في خداع العملاء وعدم تنفيذ المشاريع مشيرةً إلى أنها تواجه منذ نهاية عام 2019 أزمة إقتصادية بعد تسريح 200 موظف وإغلاق مصنع.

وذكرت أنها في ديسمبر أعلنت “كاتيرا” أن لديها أكثر من 300 مشروع في طور الإعداد وكانت في طريقها لإكمال أكثر من 24 آخرين بنهاية عام 2019. لكن مع ذلك لم يسلم منها بناء واحد في الوقت المحدد. ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من انتكاسات “كاتيرا” تضاعفت الشركة في مشاريعها الدولية فإلى جانب “السعودية” اندمجت الشركة مع شركة إنشاءات مقرّها الهند لبناء مشاريع هناك.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك