التحالف السعودي يعرقل مساعي تحسين خدمات الإتصال في اليمن

مرآة الجزيرة

أكد مسفر النمير وزير الإتصالات في الحكومة اليمنة أن التحالف السعودي يتعمّد عرقلة جهود وزارة الإتصالات التي تعمل على إيجاد حلول لأزمة الإنقطاع المتواصل لخدمات الإنترنت والإتصال عن المواطنين.

النمير وفي تصريحات له خلال تقديم النمير عرضاً فنياً حول مشكلة انقطاع الإنترنت، أمام مجلس وزراء الحكومة، حمّل دول التحالف السعودي المسؤولية عن انقطاع شبكة الإنترنت في اليمن.

وقال النمير، إن “دول العدوان منعت تركيب كابلات بحرية تم الاشتراك فيها مؤخراً، بالإضافة إلى منعها دخول تجهيزات اتصالات ومحطات الربط الدولي”.

وكانت وزارة الإتصالات اليمنية قد كشفت الخسائر التي تسبّبت بها غارات التحالف السعودي وقالت أن التحالف استهدف الإتصالات بـ 1548غارة وعزل 60 مدينة ومنطقة وقرية عن العالم.

كما بيّت الوزارة اليمنية أن الخسائر المالية التي تكبدها قطاع الإتصالات والبريد بلغت 2 مليار و284 مليون دولار خسائر، فيما بلغت تكاليف إصلاح أقطاع الألياف الضوئية أكثر من 1510 مليار ريال وذلك خلال السنوات الأربعة الماضية للحرب.

يشار إلى أن التحالف السعودي يواصل حصار الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات في حربٍ وُصفت بأنها غير متكافئة الإمكانات العسكرية والإقتصادية والإستخباراتية وتعتبر تعدٍ سافر على سيادة اليمن وحقوق الشعب اليمني المشروعة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى