الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تكبّد التحالف السعودي عشرات القتلى

القوات اليمنية تكبّد التحالف السعودي عشرات القتلى

مرآة الجزيرة

أثناء تصدّيها لتقدّم التحالف السعودي في مديرية نهم باليمن، تمكّنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية بتكبيد التحالف عشرات القتلى والجرحى ما أجبره على التراجع دون أن يحقق أي تقدم يذكر.

ووفقاً لمتحدّث القوات المسلحة العميد يحيى سريع تمكّن الجيش واللجان الشعبية “من صد زحف واسع جداً لقوى العدوان على مديرية نهم استمر من الفجر حتى المغرب بمساندة من الطيران الحربي في تصعيد واضح وخطير”.

العميد سريع أوضح أن قوات الجيش واللجان الشعبية “كانوا للعدو بالمرصاد وألحقوا بهم ضربات موجعة، حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح ولم يحقق العدو أي تقدم يُذكر”. وأكد أن كل محاولات التحالف السعودي ستبوء بالفشل وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة إزاء هذا التصعيد.

يذكر أن القوات اليمنية كانت قد تمكنت من قتل وجرح عشرات المقاتلين في صفوف التحالف السعودي في عمليات عسكرية أواخر شهر يناير الماضي في نجران والجوف وحجة.

وفي حين تفشل قوات التحالف السعودي بالتقدم فإن الطيرام السعودي لا يزال يشن غارات على المدنيين العزّل متسبباً بقتلهم وتدمير ممتلكاتهم وذلك في عدد من المحافظات اليمنية.

وقام طيران التحالف السعودي في صعدة بشن 3 غارات على مديرية كتاف. وفي الحديدة فقد قام بقصف مكثف أماكن متعددة في كيلو16. كما أطلقت قوات التحالف السعودي 7 قذائف هاون باتجاه شمال حيس فيما استحدثت جرافة تحصينات عسكرية جديدة شمال حيس. بالإضافة إلى استهدف شارع صنعاء ومدينة الشعب ونقطة الإرتباط المشتركة بالخامري.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك